الاثنين 06-05-2024

بلدية برشلونة تلغي اتفاقية توأمة مع بلدية "تل ابيب" الصهيونية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بلدية برشلونة تلغي اتفاقية توأمة مع بلدية "تل ابيب" الصهيونية

ألغت بلدية مدينة برشلونة الاسبانية التي يترأسها حزب (CUP) اليساري اتفاقية التوأمة بينها وبين مدينة "تل ابيب" الصهيونية.
وقالت وزارة الخارجية الصهيونية: إن بلدية برشلونة بعثت لها برقية تشير إلى أن “ناخبي حزب (CUP) توجهوا الى المجلس لبلدي بطلب لتعديل الاتفاقيات القائمة مع "اسرائيل"، وفحص إمكانية إلغاء الاتفاقيات القائمة مع مدينة "تل ابيب".
وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية في عددها الصادر اليوم، ان تصعيدا ملموسا شهدته حركة المقاطعة لـ"إسرائيل" مؤخرا، حيث تتلقى وزارة الخارجية "الاسرائيلية" شهريا عشرات التقارير من السفارات والممثليات "الاسرائيلية" المنتشرة في العالم، عن محاولات جديدة لعزل "اسرائيل".
وذكرت الصحيفة انها تلقت نسخا من البرقيات التي أُرسلت خلال الأيام الاخيرة والتي تعكس تنامي ظاهرة المقاطعة لـ"إسرائيل" سواء من أوروبا أو من الولايات المتحدة.
وحادثة أخرى حسب الصحيفة هي من مدينة لياز البلجيكية، حيث قرر في الاسبوع الماضي منظمو مهرجان سنوي يعقد في المدينة، الامتناع عن رعاية "اسرائيل" للمهرجان بسبب التهديدات بمقاطعته في حال قامت "اسرائيل" برعايته.
وجاء في البرقية المرسلة من السفارة الصهيونية الى وزارة الخارجية: “لقد أعلمونا انهم لا يرغبون ان تكون لهم علاقة مع السفارة، ويتنازلون عن دعمنا للمهرجان واعادوا لنا الفلوس”.
ووصل من مدينة شيكاغو الاميركية الأسبوع الفائت تقريرا عن إلغاء نشاط “البيت اليروشالمي المفتوح” بعد ان تلقى القائمون على هذا النشاط تهديدات بمقاطعته.

انشر المقال على: